البرنامج النيابي الانتخابي لمرشح الاستاذ جوزف عبدو البشعلاني بعنوان مشروع وطن :: :: :: :: الحياة تحدي ا ليوم التحدي بالانتخابات التحدي الزغير انو كل واحد من المؤيدين يأمن صوت واحد بالصندوق بيحمل اسمي التحدي الكبير انو نبني لبنان سوى اذا انت قد التحدي ما تتاخر انا ناطرك في 7 حزيران
© Joseph Bachaalany


رسالة الى اهالي قضاء بعبدا الكرام

الاستحقاق الانتخابي على الابواب و لا يخفى على أحد ان المجتمع منقسم قسمين 8 و 14  والناخب اللبناني بين خيارين منهم من يريد أن يعطي فرصة ثانية إلى فريق 14 و منهم الى فريق 8، أما انا فلا استطيع أن أضحّي مجدّدًا بأربع سنوات من عمري ومن عمر الوطن. إن العلم اللبناني نفسه ثلاثة الوان فلماذا نختصر الوطن بفرقين و نلغي من هو مستقل.

بتغرين ، معراب ، بكفيا ، الرابية ،عين التينة ، المختارة ، قريطم ، كلٌ  له مرشحيه  في بعبدا، أما جوزف عبدو البشعلاني و بكل تواضع ، هو مرشح قضاء بعبدا في دائرة بعبدا عن المقعد الماروني.

إن قضاء بعبدا يحتضن في كنفه و منذ فجر الاستقلال رئاسة الجمهورية ، فكيف نقبل على انفسنا و نحن أبناء هذا القضاء أن نمثّل بالتراضي و ضمن صفقات و تسويات فيما بين الاحزاب و التيارات.

إن ترشحي للانتخابات  النيابية ليس بتحدٍ لأحد ، جميع الافرقاء ضحوا من أجل لبنان منهم من سجن ، منهم من نفي ، منهم من استشهد و منهم من ضحى بعائلته و كل ذلك في سبيل زرع الحرية والسيادة و الاستقلال.

أنا اليوم مرشح كي أحافظ على هذا الزرع ، فلا يقتلعه و لو عن غير  قصد من زرعه  .

رغم التعتيم الاعلامي تجاهي ، أؤكد لكم أن ليس شكلي ما يرعبهم ،إنما كلمة الحق التي انطق بها ، وقد لا احصل سوى على صوتي ، فلا الصوت الواحد يكسرني ولا المليون صوت يسكرني، أنا مرشح العنفوان و طموح الشباب لمستقبل  زاهر.

و كما يقول  المثل      "احمق مرة واحدة ، غبي  مرتين"
أين نحن اليوم من الحماقة و أين نحن من الغباء .

إن التاريخ يعيد نفسه هو قول  خاطئ ، بينما الاصح اننا  نحن من  يرتكب الاخطاء  نفسها و اكثر من مرة .
في سبيل بناء هذا  الوطن ، إني  ادعو الجميع الى الاتحاد والاجتماع عمليا" و فعليا" في ساحةٍ جديدة فإذا جمعنا 8 و 14 حصلنا على 22 و هو تاريخ الاستقلال.

فلنعطي الشباب  دوره و حقه .
لا تنتخبوا كي ننتصر ، ولا  تنتخبوا كي ننكسر، بل  انتخبوا مشروع وطن كي نبني لبنان
مشروع وطن هو برنامجي .

جوزف عبدو البشعلاني
المرشح عن المقعد الماروني في دائرة بعبدا

 
   
   
   
   
الانتخابات النيابية 2009
   
   
   
   
الحقوق محفوظة © 2009. للاستاذ جوزف عبدو البشعلاني - تصميم وتطوير ريما البشعلاني